دولية

فضيحة اللوبي البريطاني في #جنيف.. ونائبة بريطانية تطالب #هاموند بتوضيحات

 

بعثت “هيلين جودمان” النائبة في مجلس العموم البريطاني رسالة إلى وزير الخارجية البريطانية فيليب هاموند , وإلى هون اوليفر وزير الشؤون السياسية, وطالبت فيها بتوضيحات حول ما أثير عن دور دبلوماسي بريطاني مساند لنظام البحرين في هيئة الأمم المتحدة.

وتطرقت“جودمان”  في رسالتها إلى مجموعة من المقالات التي نشرها موقف “بزفيد نيوز” حول تورط دبلوماسيين البريطانيين في إضعاف بيان أممي حول انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين, وبضمنها حذف بعض الفقرات من البيان التي تشير إلى ممارسات التعذيب والمضايقات والاعتقالات التعسفية, وكذلك مزاعم المقرر الأممي الخاص بالتعذيب حول دور بريطانيا في حماية البحرين من التدقيق في جرائم حقوق الإنسان.

النائبة أوضحت بأن هؤلاء الدبلوماسيين تم تمويلهم من تخصيصات حكومية رسمية لتفادي وقوع النزاعات، مطالبة وزير الخارجية بتأكيد المعلومات التي أوردها الموقع الإخباري وعما إذا كانت جهود الوفد البريطاني أدت إلى إضعاف لهجة البيان الأممي بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين, وعمّن أصدر التعليمات بهذا الشأن.

كما وطالبت بتوضيحات عمّن وافق على تمويل رحلة الوفد من الأموال المخصّصة للنزاعات والأمن والاستقرار, ووفقا لأي معايير تم ذلك. كما وتساءلت عما إذا كان سيتم الكشف عن جميع أسماء من تم تمويلهم ومنذ إنشاء هذا الصندوق.

واختتمت“هيلين جودمان” رسالتها بالتساؤل عمّا إذا كان هاموند سيدعو البحرين للسماح بزيارة المقرر الأممي الخاص بالتعذيب إلى البلاد.

أضيف بتاريخ :2016/06/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد