محلية

اختتام فعاليات ملتقى ليالي أبها الرمضانية

خبير- (واس).

اختتمت مساء أمس، فعاليات ملتقى ليالي أبها الرمضانية، التي نظمها مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، خلال الفترة من 9 إلى 16 الشهر الجاري، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة".

وشملت الفعاليات التي استمرت لـ 8 أيام على العديد من البرامج والمسابقات الثقافية التي تحكي تراث المنطقة مثل : ضيافة من التراث، وجلسة سمر، ومسرح الطفل، والكنز المفقود، والمرسم الحر، وإقامة دوري للبلايستيشن، إلى جانب مشاركة الأسر المنتجة، والتصوير الضوئي، والمراسم التشكيلية، وعرض العديد من المتاحف التي تحتوي على القطع الأثرية القديمة، فضلا عن تقديم العديد من الجوائز اليومية وتذاكر السفر.

وبلغ عدد زوار الملتقى أكثر من 4300 زائر، وعمل على تنظيمه وإدارته أكثر من 40 شابًا وفتاة من أبناء وبنات المنطقة.

من جهته قدم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة، الشكر لكل المساهمين في نجاح الملتقى، لافتا إلى أن المتلقى حقق أهدافه باستمرار الفعاليات والأنشطة والبرامج على مدار العام، التي تهدف مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام" إلى تحقيقها.

وأشار إلى أن المنطقة شهدت برامج وفعاليات على مستوى عالٍ خلال فترة قصيرة ، مثل : ملتقى التراث العمراني الوطني، ومهرجان الحريضة، وملتقى ليالي أبها الرمضانية، وذلك بدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، وتحقيق تطلعات رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدًا الحرص على العمل لتطويرها في الفترات المقبلة.

أضيف بتاريخ :2015/07/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد