دولية

#محمد_بن_سلمان يلتقي #أوباما غداً

 

قال متحدث باسم البيت الأبيض اليوم الخميس إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيلتقي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي غداً الجمعة "17يونيو"، حيث سيتناولان قضايا تشمل الصراعات في الشرق الأوسط، بما في ذلك الحملة ضد تنظيم “داعش”.

ويقوم الأمير محمد بزيارة للولايات المتحدة، تهدف لإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين، والترويج لخطّة تقلّص اعتماد المملكة على إيرادات النفط، حيث سيعقد الاجتماع في البيت الأبيض.

وقال إريك شولتز، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الاجتماع سيتيح فرصة لمناقشة قضايا تشمل الصراعات في سوريا واليمن، و”تعاوننا مع السعوديين في الحملة ضد داعش”.

وعبّر مسؤولون أمريكيون من قبل عن عدم ارتياحهم إزاء الحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضد اليمن، والتي تقول الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان إنها أسفرت عن خسائر كبيرة بين المدنيين.

وقالت “رويترز″ الأسبوع الماضي إن الأمم المتحدة أزالت التحالف بقيادة السعودية في اليمن من قائمة سوداء تضمّ من ينتهكون حقوق الأطفال بعد ضغوط مكثفة من الرياض.

وكان من المقرر أن يزور بن سلمان البيت الأبيض اليوم الخميس ليلتقي مع مجلس الاقتصاد الوطني في إدارة أوباما، لمناقشة خطة السعودية لإجراء إصلاحات اقتصادية تقلّص اعتمادها على النفط بحلول عام 2030. وسيعقد الاجتماع بحضور وزير الخزانة الأمريكي جاك لو ووزير الطاقة إرنست مونيز.

ومن المقرر أيضا أن يلتقي محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع، مع نظيره الأمريكي آشتون كارتر في مقرّ وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس.

أضيف بتاريخ :2016/06/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد