دولية

بان كي مون يحث المملكة #السعودية على ’حماية أطفال #اليمن’

 

حث بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة المملكة السعودية على"حماية أطفال اليمن" وذلك خلال لقائه أمس الأربعاء 22 يونيو بولي ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان.

وقد بحث ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سبل تحسين الأوضاع الميدانية في اليمن، وقال الأمير محمد الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع قبل لقائه مع بان إنه "غير غاضب" من التقرير.

وجاء في بيان صادر عن الأمم المتحدة أن الأمين العام يأمل أن يتسنى له الإشارة إلى تحقق تقدم فيما يتعلق بحماية الأطفال والمدنيين في اليمن بحلول موعد تقديم التقرير لمجلس الأمن في أغسطس، وأشار مكتب الأمين العام إلى إنه ناقش أيضا مع الأمير السعودي الصراع في سوريا والتطورات في ليبيا ولبنان وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وشكر بان المملكة السعودية لدعمها المادي والسياسي القوي لأنشطة الأمم المتحدة في مجالات مكافحة الإرهاب والعمل الإنساني بحسب بيان صادر عن المنظمة الدولية.

وكانت الأمم المتحدة قد وضعت التحالف بقيادة السعودية في اليمن في وقت سابق من الشهر الحالي ضمن قائمة الدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال خلال النزاعات، ثم رفعته انتظارا لمراجعة مشتركة مع التحالف، ويحمّل تقرير أممي التحالف المسؤولية عن 60 بالمئة من الوفيات والإصابات بين الأطفال في اليمن العام الماضي لكن المملكة تنفي ذلك.

أضيف بتاريخ :2016/06/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد