دولية

#بوتين:القرار البريطاني يعكس عدم رضا عن البيروقراطية الأوروبية


‎رأى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" اليوم، " إن القرار البريطاني "يعكس عدم رضا عن البيروقراطية الأوروبية"، و أكد أن بلاده ستعمل على تقليص تأثير انسحاب بريطانيا على الاقتصاد الروسي.

مُضيفا:  إن انسحاب المملكة المتحدة من الأتحاد الأوروبي سيكون له نتائج على روسيا،  مُشيرا إلى أن الأسواق العالمية لن تشهد كارثة بموجب نتائج الاستفتاء البريطاني، جاء ذلك في اجتماع موسع لقادة بلدان منظمة شنغهاي للتعاون.

من جانب آخر قال بوتين: لم تبق أي عوائق أمام انضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون الدولي، بعد رفع العقوبات عن طهران وتسوية المشكلة النووية الإيرانية، و إن ايران تشارك كدولة مراقبة في عمل المنظمة منذ عام 2005.

‎إلى ذلك، شدد قادة الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون في بيان ختامي لقمتها في طشقند اليوم على أهمية منع عسكرة الفضاء لضمان الأمن المتكافئ، وغير القابل للتجزئة للجميع ودعم الاستقرار العالمي.

‎وشدد البيان على  تعزيز منظومة الدرع الصاروخي من جانب واحد يمكن أن يضر بالاستقرار العالمي، وأنه لا ينبغي لأي جهة أن تضمن أمنها على حساب الآخرين، كما شدد البيان من جهة أخرى أهمية المحافظة على وحدة سوريا وسيادتها.

أضيف بتاريخ :2016/06/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد