دولية

“ #ميدل_أيست_آي” يكشف عن مخطط انقلابي تدعمه #الأمارات للإطاحة بولي العهد السعودي #محمد_بن_نايف

 

كشف موقع “ميدل إيست آي” عن مخطّط تقوده دولة الإمارات العربية المتحدة للإطاحة بولي العهد السعودي محمد بن نايف وتعيين ولي ولي العهد ملكا على المملكة السعودية.

ونشر الموقع تقريراً في يوم الخميس(30 يونيو 2016) قال فيه: إن ولي عهد دولة الإمارات محمد بن زايد يدعم مخطّطا لتولي ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مقاليد الحكم في المملكة عند نهاية العام الجاري.

ونقل التقرير عن مصدر سعودي رفض الكشف عن هويته، قوله: إن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، قدّم مشورة لمحمد بن سلمان لكيفية تسويق نفسه كخيار مفضل للولايات المتحدة الأمريكية ليصبح الملك المقبل للمملكة السعودية.
 
وأما بالنسبة للعلاقات مع الكيان الإسرائيلي فقد أكّدت تقارير إسرائيلية على تعاون وثيق بين البلدين في العام الماضي من أجل إجهاض الاتفاق النووي مع إيران., فيما التقى عدد من الأمراء السعوديين بمسؤولين إسرائيليين.

وفيما يخص العلاقات بين بن نايف ومحمد بن زايد فيشوبها توتر بعد أن كشف موقع ويكيليكس عن وثيقة وصف فيها محمد بن زايد ولي العهد السعودي الراحل نايف بن عبدالعزيز ب”القرد”.

ويحظى بن نايف بتأييد كبير داخل المؤسسة الأمنية, وهناك أنباء نشير إلى علاقته الوثيقة بهيئة العلماء.

وأكّد التقرير بأن بن سلمان سيواجه مصاعب إقتصادية وسياسية جمة في حال جلوسه على سدة الحكم بسبب انخفاض أسعار النفط وتنامي النشاطات الإرهابية في المملكة السعودية.

أضيف بتاريخ :2016/07/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد