دولية

انتهاء عملية احتجاز الرهائن في مقهى #دكا ومقتل ستة مهاجمين


أعلنت السلطات في بنغلادش عن انتهاء عملية احتجاز الرهائن في مطعم في العاصمة دكا وإنقاذ 13 شخصا ومقتل ستة مسلحين.

 وكان مسلحون اقتحموا مساء الجمعة المطعم الراقي في الحي الدبلوماسي في دكا واحتجزوا حوالى عشرين شخصا بينهم أجانب، وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم.

وأعلن مسؤولون أن قوات الأمن في بنغلادش أنهت السبت عملية احتجاز الرهائن في مطعم في العاصمة دكا وقتلت ستة من محتجزي هؤلاء الأشخاص الذين أعلنت الشرطة إخراج 13 منهم سالمين من المكان وأن من بينهم ثلاث أجانب.

وقال الناطق باسم الجيش الكولونيل "رشيد الحسن" لوكالة الأنباء الفرنسية أن "العملية انتهت والوضع بات تحت السيطرة بالكامل"، من جهته تحدث "توهين محمد مسعود" قائد كتيبة التحرك السريع التي اقتحمت المطعم عن خسائر، مشيرا إلى مقتل ستة من المهاجمين.

وكان مسلحون قد هاجموا المقهى الراقي "هولي أرتيزان بيكري" في الحي الدبلوماسي في دكا والذي يضم عددا من السفارات في العاصمة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة واحتجزوا نحو 20 شخصا رهائن من بينهم أجانب قبل أن تقتحم الشرطة المبنى في محاولة لتحرير المحتجزين.

 وقُتل ما لا يقل عن شرطيين اثنين في بداية الهجوم خلال مواجهتهما المسلحين المدججين بالأسلحة والمتفجرات، وقال ضابط شرطة بالموقع إنه عندما حاولت قوات الأمن دخول المبنى في بداية الحصار قوبلت بوابل من الرصاص والقنابل.

ونشر تنظيم "داعش" الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم صورا لما قال إنهم أجانب قُتلوا في الهجوم على المقهى الذي تعتقد الشرطة أن ما بين ثمانية وتسعة مسلحين تحصنوا بداخله ومعهم بنادق هجومية وقنابل. وقال جوهر رضوي وهو مستشار لرئيسة الوزراء الشيخة حسينة إن قوات الأمن حاولت التفاوض لإيجاد حل للأزمة.

وبعد إنهاء احتجاز الرهائن، أكدت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة واجد أنها مصممة على استئصال الإرهاب، وقالت في كلمة بثها التلفزيون إنه "عمل مقيت، أي نوع من المسلمين هم هؤلاء الأشخاص؟ إنهم ليسوا من أي ديانة"، وأضافت أن "الشعب يجب أن يقاوم هؤلاء الإرهابيين وحكومتي مصممة على استئصال الإرهاب في بنغلادش".

أضيف بتاريخ :2016/07/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد