رياضية

الفيفا يوقف الاتحاد الكويتي لكرة القدم


بسبب تعارض قوانين الاتحاد الدولي الكويتي لكرة القدم مع قوانين الاتحاد العالمي لكرة القدم "الفيفا"، قرر الاتحاد الدولي أخيراً تعليق عضوية الاتحاد الكويتي، بعد أن سبق له بإنذاره بالإيقاف دولياً بعد 15 أكتوبر تشرين الأول في حال عدم التعديل على قوانينه.

وسيترتب على هذا إلايقاف منع الاتحاد الكويتي من مشاركات منتخباته بمختلف فئاتها، فضلاً عن الأندية في أي مسابقة رياضية دولية، ويعتبر الفيفا عدم تعديل الاتحاد الكويتي ما طلب منه يشكل تدخلاً في شؤون اللعبة الشعبية في الدولة الخليجية من دون أي استجابة.

ويأتي هذه الإيقاف بعد أن أمهلت اللجنة الأولمبية دولة الكويت مهلة اخيرة لغاية 27 من شهر أكتوبر الحالي، وتطالب اللجنة الأولمبية الدولية من الكويت احترام استقلالية الحركة الرياضية، وأن يكون التحكيم الرياضي عبر محكمة التحكيم الرياضي (كاس) وليس المحاكم المحلية، وأن تتبع النظم الأساسية للأندية والاتحادات الرياضية المعنية مثيلاتها الدولية وليس مؤسسات حكومية.

وسبق للفيفا أن أوقف الكويت عامي 2007 و 2009 لاعتبار أن هناك خرقاً للوائحه المباشرة وأنه ملتزم بالتالي بالمهلة التي حددها للاتحاد الكويتي لتعديل القوانين.

أضيف بتاريخ :2015/10/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد