محمد اليامي

  • أين تذهب أموال الناس؟

    تفاعل بعض قراء «الحياة» مع قصة المسافر يوم السبت الماضي من الطائف إلى الرياض، الذي خُفضت درجته قسراً، وطُلب منه أن يراجع مكتب الخطوط السعودية الرئيس في الرياض، لأخذ حقه!

  • مقعد «السعودية» المعطوب!

    المسافر على رحلة «الخطوط السعودية» من الطائف إلى الرياض (السبت الماضي) أبلغه الموظف أنه سيتم خفض درجته من درجة الأعمال إلى الدرجة السياحية، لأن المقعد الذي كان يفترض أن يسافر عليه «عطلان»!

  • تحوّل التعليم

    محمد اليامي .. وزير التعليم في السعودية وضع الحكومة على محك حقيقي عندما أعلن أنه مع حلول عام 2020، وهو عام التحول الوطني، سيستغني الطلاب عن الوقت ويتحولون إلى المناهج الرقمية.

  • «والخبز بريال»

    محمد اليامي .. لا أعرف كيف يفكر بعض أعضاء مجلس الشورى في السعودية، ويخيل لي أحياناً أن بعض توصياتهم وتعليقاتهم هي لإثارة الرأي العام وتحقيق شهرة إعلامية وفي أحيان أخرى أرثي لحال الأذكياء المتقدة عقولهم منهم والذين طرحوا مشاريع مميزة يأتي تنفيذها متأخراً لدرجة أن ينسى الناس من أوصى بها مثل صندوق النفقة على المطلقات أثناء التقاضي!

  • صباح الحرف («رسوم الطرق»)

    محمد اليامي .. في الشأن المحلي السعودي المرتبط بالتنمية تبرز قضية النقل كواحدة من محددات المستقبل، ومن الاختبارات التي تخوضها أمانات المدن الرئيسة مع تنامي عدد السكان، واختناق الشوارع، وهو الاختناق الذي تأمل الحكومة، ومعها الناس أن تتم حلحلته مع أول مراحل مشاريع النقل العام التي يجري تنفيذ أكبرها في الرياض العاصمة، وهو قطع شوطاً يقارب الثلث وفقاً لتصريحات رسمية.